روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات أسرية | أنا أكبر من خطيبي!

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات أسرية > أنا أكبر من خطيبي!


  أنا أكبر من خطيبي!
     عدد مرات المشاهدة: 998        عدد مرات الإرسال: 0

¤ الاسـتشــارة:

تقدم لخطبتي ابن عمي فوافق والدي انا وابن عمي ندرس في نفس المرحله وتخرجنا في نفس العام وهو يعلم بذلك لكن المفاجأه أنني لما رأيت بطاقة احواله ورأيت تاريخ ميلاد هو إذا يصغرني بسنه تقريبا فأنا من مواليد 1409 وهو من مواليد 1410.

هذا الأمر اقلقني كثيرا فلا يعلم احد بهذا الأمر سوى أختي قالت لي المهم الشكل مو العمر شكلك اصغر منه بصراحه أسئله كثيره تدور في خاطري لو علم بهذا الأمر هل سيفسخ الخطبه هل سينصدم عند عقد القران.

هل سيخبر اهله بذلك حتى لو تزوجت أشعر بأنها نقطة ضعف أرشدوني بارك الله فيكم هل هذه مشكله أم شيء عادي أنا بصراحه صدمت عندما سمعت أخي الأكبر يقول مستحل أن وافق على وحده اكبر مني هل كل الرجال تفكيرهم هكذا؟

رد المستشار: أ. رانيا محمد حفني

الأخت الفاضلة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في أي زمن نحن...في أي عصر نحن؟...... أختي الكريمة اعرف عن قرب صديقة اكبر من زوجها بخمسة سنوات وتعيش معه في قمة السعادة...وهناك الكثير من التجارب التي أثبتت أن سن المرأة الأكبر عمرا ليس بمشكلة طالما أنه في حدود المعقول وبما لا يزيد عن خمسة سنوات...فما بالك بمن يتزوجن بمن هو اصغر منهن بعشرة سنوات؟...

ما هي المشكلة في انك اكبر بسنة...مجرد 12 شهر..لا شيء بالمرة... الأهم من كل هذا التوافق والتفاهم والتجاوب والقبول والحب والإحترام الذي سيضمن حسن العشرة وحياة موفقة بأذن الرحمن.

ماذا لو تقدم لك رجل اكبر منك بعشر سنوات أو حتى خمس سنوات وكان سيء الخلق أو بخيل؟...

أختي الكريمة قيمي الشخص جيدا...اكتبي في ورقة صغيرة مميزاته كانسان من 1-10 أو 20 وضعي في خانة أخرى العيوب...إن كان هذا العيب الوحيد....فتوكلي على الله وتممي الأمر...

اراة شخص محترم ويعزك كثيرا...اراة كشخص مسئول سيكون زوج ورب أسرة صالح بأذن الرحمن... توكلي علي الله...إستفتي قلبك...إستشيري والدك..ولا تستجيبي لذوي الأفق الضيق.

وبالله التوفيق.

المصدر: موقع المستشار.